TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيديكس تفوز بعقد تنفيذ مشروع إنشاء محطة حاويات جديدة بميناء العين السخنة

إيديكس تفوز بعقد تنفيذ مشروع إنشاء محطة حاويات جديدة بميناء العين السخنة
ميناء العين السخنة

القاهرة - مباشر: أسندت شركة البحر الأحمر لمحطات الحاويات المملوكة لصالح تحالف هاتشيسون بورت وسي ام ايه تيرمينالز وموانيء كوسكو البحرية، تنفيذ أعمال محطة الحاويات الجديدة بميناء العين السخنة، إلى شركة إيديكس للإنشاءات.

وقالت إيديكس في بيان اليوم، إن المشروع يهدف إلى رفع قدرات الميناء وتعزيز مكانته كمركز رئيسي للتجارة البحرية واللوجستيات بالمنطقة، مشيرة إلى أنه يقع على مساحة إجمالية قدرها 720 متر مربع، وقد تم تصميم الميناء لرفع القدرة الاستيعابية لمحطة الحاويات لتصل إلى 1.61 مليون حاوية نمطية/سنويًا.

ستتولى شركة إيديكس دور المقاول الرئيسي في تنفيذ جميع مراحل المشروع وتسليمه خلال 18 شهرًا جاهزًا للتشغيل، بما يشمل أعمال البنية التحتية والساحات والمباني، كما ستتولى دمج جميع أنظمة التحكم التشغيلية المتقدمة والتحليلات لتعزيز تخطيط العمليات.

من ناحيته، ذكر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيديكس، إن المشروع بمثابة شهادة على رؤية مصر لتعزيز قدراتها اللوجستية والتجارية لتصبح مركزًا عالميًا للتجارة وتعزيز النمو الاقتصادي، وأيضًا خطوة أساسية نحو توسيع ميناء السخنة، وتعزيز مكانته كأكبر ميناء على البحر الأحمر من حيث الأرصفة والتي تتجاوز 20 كيلومترًا.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

محللون: بورصة مصر تتحرك لاختراق مستوى 29000 نقطة مع ترقب أسعار الفائدة

اتحاد الغرف المصرية: نعمل على خفض الأسعار مقارنة بشهر ديسمبر الماضي

وزير التعليم المصري: إعادة تدوير مباني المدارس لمواجهة الكثافات الطلابية

"المالية" المصرية: لا نستهدف طرح الأصول الإنتاجية